نقاشات فضاء بلاصتي.. بين السياسة الثقافية بالجزائر وفكاهة “القوسطو”  PDF طباعة إرسال إلى صديق
الاثنين, 04 فبراير 2013 17:54

احتضن فضاء “بلاصتي” الثقافي، أول أمس، مجموعة من الشباب في محاضرة ثقافية بعنوان “السياسة الثقافية بالجزائر”، تلاها عرض مسرحي لنجم برنامج قهوة الڤوسطو “كمال عبدات”.

اللقاء الثقافي الذي يعتبرالرابع على التوالي، والأول في هذا العام، كان باللغتين العربية والفرنسية، تشارك فيه كل من الدكتور عمار كساب، الباحثة حبيبة علوي، المسرحية حنان بوجمعة والمدون سامي

عبد القرفي، ووزع المنظمون ملفات حول أبحاث شارك فيها حوالي 105 فرد كمحاولة لإنشاء أرضية بناء لما سموه بـ “السياسة الثقافية بالجزائر”، تحوي أربعة عشر فصلا تتناول مواضيع مختلفة، أهمها تعريف الثقافة وأبعادها، أهدافها وكيفية نشرها للجمهور... هذا ولم يغفل المحاضرون، أثناء النقاش، التعريج على نقاط مهمة مثل الهوية والتراث، الفنان، أهمية وضرورة الحوار بين الثقافات... وانتهت المحاضرة بنقاش انقسم فيه الحضور بين مشجع للعمل باعتباره يحمل الجديد حول مستقبل الثقافة والسياسة الثقافية بالجزائر، ومعارض له على أساس أنه خيالي، عقيم ومعظم نقاطه استهلكت من قبل الوزارة أو جهات ثقافية أخرى.

 

جو النقاش الجدي تغير إلى بهجة وفكاهة عند انطلاق البرنامج الثاني لأمسية “بلاصتي”، مع نجم برنامج قهوة الڤوسطو، كمال عبدات، الذي قدم “وان مان شو” فكاهي ومميز لنصف ساعة.

سارة. ع

 


التعليقات (0)add
أضف تعليق

busy