''فورد مونديو'' الجديدة في صالون سيارات الجزائر مارس 2011 PDF طباعة إرسال إلى صديق
السبت, 12 فبراير 2011 17:28

كشفت ''ألسيكوم الجزائر'' عن عزمها استقدام ''فورد مونديو'' الجديدة خلال صالون سيارات الجزائر المزمع إقامته خلال شهر مارس المقبل. ويذكر في هذا الإطار، أن هذه الرائعة قد كشفت عن أولى الصور الرسمية، وأهم المعلومات الميكانيكية الجديدة لجيل محسّن بعمق من السيدان المتألقة أوروبيا ''مونديو'' لعام .2011 ويأتي هذا قبل أن يُطلق هذا الجيل رسمياً من خلال معرض موسكو الدولي للسيارات 2010 الذي ستقام فاعليته بنهاية أوت المقبل. الجيل الجديد من ''مونديو ''2011 نالت به كافة الفئات الهيكلية من ''مونديو السيدان'' رباعية الأبواب وتلك خماسية الأبواب، وأيضاً نسخة ''الإستيشن واغن''، نالت قدراً من التعديلات والتحسينات التصميمية، فضلاً عن الاستعانة بمحركات ''توربو'' وبعض التجهيزات الإضافية.

وتضمّنت التعديلات على الخطوط العامة للتصميم الخارجي اعتماد شبكة تهوية أمامية جديدة أكثر نحافة عن أي وقت مضى، مع الاستعانة بمصد ذي تصميم أكثر رياضية وحدة مزود بأضواء جديدة تعتمد تكنولوجيا الموحدات المضيئة LED كنظام تشغيل لها أثناء وضح النهار، بالإضافة إلى اعتماد ''مونديو ''2011 على غطاء محرك معاد هيكلته، وفي المؤخّر، جرى الاستفادة من مصابيح خلفية معاد تصميمها وتعتمد أيضاً على تقنية LED، كما نالت كافة الهيئات الهيكلية على منصة بناء معاد تصميم خلفيتها بالكامل .

كيا ريو 2011

بفضل فكر تسويقي جديد أصبحت ''ريو'' واحدة من أهم سيارات فئة الصالون المدمجة الاقتصادية خاصة بعدما شهدت تحسينات تصميمية وهندسية جديدة رفعت من قدرتها التنافسية وسط منافسيها، الطراز الجديد يأتي بمقدمة ''كيا'' الجديدة التي تحتوي على شبكة تهوية جديدة التي اعتبرت رمزاً جديداً لطرازات ''كيا'' مؤخراً، وقد ظلت ''كيا ريو'' 2011 تستعمل المحرك جديد رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر وباستخدام تكنولوجيا CVVT يولد هذا المحرك قوة حصانيه تصل إلى 110 حصان.

العشر الأوائل في مبيعات جانفي

2011

1- رونو الجزائر               5246

2- تويوتا الجزائر 3934

3- رونو داسيا الجزائر        2431

4- بيجو الجزائر               2143

5- سوفاك فولسفاغن         1833

6- ديامال شيفروليه 1543

7- كيا موتور الجزائر 1381

8- ألسيكوم سيزوكي ألسيكوم  1278

9- صيدا سيتروون 569

10- سوفاك سيات 397

''207'' تواصل تربعها على عرش مبيعات ''بيجو'' بـ 974 وحدة

واصلت ''بيجو الجزائر'' في تحقيق مبيعات معتبرة في السوق الجزائرية، إلى جانب خطوات متوازنة من حيث المبيعات التي بلغت خلال شهر جانفي المنصرم 2143 وحدة، فيما تربعت الساحرة ''''207 على عرش مبيعات ''بيجو'' وتصدرها قائمة المبيعات عن جدارة واستحقاق دون ملاحق بـ 973 سيارة تم تسويقها عبر كامل التراب الوطني.

أما المرتبة الثانية من حيث المبيعات، فعادت إلى الوافد الجديد 308 التي ما فتئت أن تعرف إقبالا من قبل الجزائريين خاصة منهم الشباب، حيث سوّق منها في شهر واحد 287 سيارة متبوعة مباشرة بـ 206+ التي باعت منها علامة الأسد في الجزائر 242 وحدة لتكون بذلك في المرتبة الثالثة.

أما في السيارات النفعية، فواصلت كل من ''البرتنار''، ''أوريجينال'' و''برتنار'' الجديدة استقطاب الجزائريين، حيث سوّقت ''بيجو'' لكل من النسختين 398 وحدة دائما خلال شهر جانفي المنقضي.

''أفيو'' دون منازع عند طرازات ''شيفروليه'' و''بارك'' تواصل استهواء الجزائريين

واصلت ''أفيو'' تفوقها واستهوائها للجزائريين خاصة أنها سيارة تعتبر نوعا ما من الطرازات الفخمة التي توفر كثيرا من الأمان والصلابة، إضافة إلى أناقتها التي مكنت الموزع الحصري لـ ''شيفروليه'' في الجزائر ''ديامال'' من تسويق 593 سيارة عبر كامل شبكتها في الجزائر متبوعة مباشرة بطراز ''سبارك'' التي تواصل في جذب الزبائن نحوها، وبقوة من خلال 220 وحدة تم تسويقها خلال شهر جانفي لتحل بذلك في المرتبة الثانية.

أما في المرتبة الثالثة، وحسب بيان ''ديامال''، فقد عادت إلى الساحرة ''شيفروليه كروز'' بـ 212 سيارة مسوقة لتنهي بذلك ''ديامال شيفروليه'' شهر جانفي بمبيعات بلغت 1543 ما سمح لها باحتلال المركز السادس بين أحسن العشر علامات مبيعا لذات الشهر.

بمناسبة إطلاق ''ميكرا'' الجديدة .. ''نيسان'' تطلق مسابقة ''اكتشف مدينتك'' وجوائز في انتظار الفائزين

بمناسبة رفع الستار عن ''ميكرا'' الجديدة من'' نيسان الجزائر'' التي بدأت في تسويقها عبر شاشات العرض الموزعة عبر التراب الوطني، وبسعر لا يتجاوز المليون دينار، قررت هذه الأخيرة إطلاق مسابقة حملت شعار ''اكتشف مدينتك من جديد'' الذي يستمر إلى غاية 15 فيفري 2011 في موقع إلكتروني خاص بالمسابقة هو www.redecouvretaville.nissan-dz.com

شرط المسابقة هو أن يكتشف المشارك عبر العديد من الصور لشوارع وأمكنة رئيسية ومعروفة عبر الوطن، ويجيب عن أحد الاحتمالات الثلاثة المطروحة، الفائز في المسابقة يتحصل على جهاز تلفاز مسطح 32 بوصة إلى جانب تسعة آخرين يحصلون على آلات تصوير رقمية.

الأساس من المسابقة، يهدف إلى إعادة اكتشاف مستخدمي الإنترنت والسائقين، مدن بلادهم في ضوء لعبة جديدة، حيث أن سياراتهم تمر يوميا أمام هذه الأماكن، متناسين في كثير من الأحيان جمالها ''نيسان'' تأمل في إعادة منظور آخر على لمحيطنا.

ميكانيكي نيوز

تفيد تقارير أن معظم حالات تعطل السيارة تنجم عن بطاريات السيارات المستنفدة، حيث أن إبقاء المصابيح مضاءة أو تشغيل أنظم تدفئة مقاعد السيارة يمكن أن يتسبب في أن تبلى البطارية بصورة سريعة، خاصة أن سخان النافذة الخلفية يمكن أن يستنفد كمية كبيرة من طاقة البطارية، ويتعين إغلاقه فور أن ينتهي من عمله، كما يتعين المحافظة دائما على أن يكون خزان جهاز غسل حاجز الرياح ممتلئاً، بالإضافة إلى إضافة سوائل مانعة للتجمد لضمان قدرتها على مقاومة التجمد في درجات حرارة تنخفض على الأقل إلى ما دون 25 درجة مئوية.

n اختارت شركة ''تويوتا'' معرض شيكاغو الذي سيقام هذا الأسبوع لتقدم نسختها المحسنة من طرازها المنتمي لفئة الهاتش باك ماتريكس بعدما نال تحسينات تصميمية طفيفة للغاية تكاد تكون غير ملحوظة، التغيرات الجديدة تلخصت في اعتماد مصد أمامي وخلفي معاد تصميمهما مع مشتت هوائي سفلي في الأمام وناشر هوائي سفلي في الخلف، يتوازى هذا التغير مع تصميم محسن لمصابيح الضباب الأمامية مع إطارات شبائكية رياضية جديدة، ولتوضيح التغيرات قامت ''تويوتا'' بإظهارها بلون أسود.

n طرحت شركة ''بيجو'' الفرنسية في الأسواق سيارتها المدمجة الجديدة ''بيجو ,''3008 وهو طراز يجمع بين ميزات 3 أنواع من السيارات، وتندرج السيارة الجديدة، ضمن فئة السيارات متعددة الاستخدامات (SUV) وسيارة متعددة الأغراض (MPV) وسيارة هاتشباك. وتستمد هذه السيارة قوتها ومزاياها من هذا المزيج المتنوع، فهي تتميز أيضا بتقنيات جديدة ومتقدمة مثل التحكم الديناميكي بمقاومة التدهور ونظام المساعدة في صعود المنحدرات ولوحة القيادة العلوية.


إقرأ أيضا:


التعليقات (0)add
أضف تعليق

busy
 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

النشرة الإخبارية

تسجيل

الأكثر قراءة