تدوم عملية السحب إلى غاية 15 ماي المقبل.. سحب استدعاءات مترشحي الباكالوريا و«البيام” بداية من 20 أفريل الجاري PDF طباعة إرسال إلى صديق
الأحد, 07 أبريل 2013 18:38

حدد الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات تاريخ 20 أفريل الجاري، للشروع في عملية سحب استدعاءات مترشحي شهادة الباكالوريا والتعليم المتوسط لدورة جوان 2013، بعد الانتهاء من عملية تأكيد المعلومات في 15 من الشهر ذاته.

قرر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات إعادة فتح موقعه الالكتروني الخاص بعملية سحب استدعاءات مترشحي شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط، سواء الأحرار أو النظاميين، بداية من 20 أفريل الجاري إلى غاية 15 ماي المقبل، وهذا بعد الانتهاء من عملية تأكيد المعلومات التي تكون في 15 من الشهر نفسه، وتصحيح الأخطاء إن وجدت. وكانت مراسلة الديوان التي ووجهها لمديري التربية بالولايات أن تصحيح الخطأ إن وجد يتطلب توجيه مراسلة من طرف المترشح عن طريق مدير المؤسسة التي يدرس بها إلى فرع الديوان الذي تتبع له الولاية، في 10 أفريل 2013  كآخر أجل، محملا المسؤولية للمترشح إن لم يصحح الخطأ بعد التاريخ المذكور.

يذكر أن امتحان شهادة البكالوريا سينطلق يوم 03 جوان المقبل، كما سينطلق امتحان شهادة التعليم المتوسط يوم 11 جوان، في حين سيجرى امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي في 29 ماي. وسيتم تصحيح أوراق امتحان شهادة التعليم المتوسط خارج الولاية. مثلما تقرر اعتبارا من السنة الماضية أيضا إخراج أوراق امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي لتصحح خارج الولاية. وقد حددت وزارة التربية الوطنية عدد الحراس في شهادة البكالوريا دورة جوان 2013 بثلاثة حراس بالنسبة للتلاميذ المتمدرسين، في الوقت الذي تم تخصيص أربعة حراس بالنسبة للطلبة الأحرار. وتأتي هذه الإجراءات من أجل خلق أجواء ملائمة للتلاميذ المقبلين على الامتحانات الرسمية.

صارة ضويفي


إقرأ أيضا:


التعليقات (0)add
أضف تعليق

busy
 

Offre d'Emploi

Express News recrute collaborateurs et prospecteurs de PUB sur le territoire nationale.

Tél : 0560 19 49 39

الأكثر قراءة

الجمعة 25 أفريل 2014
حاليا يتواجد 1460 زوار  على الموقع