''كيا'' تطلق ''ريو'' الجديدة بفئتيها ''هاتشباك'' و''سيدان'' بـ 128 مليون PDF طباعة إرسال إلى صديق
الثلاثاء, 20 مارس 2012 18:52

كشفت اكيا موتورز الجزائرب خلال الصالون الدولي للسيارات في طبعته الـ 15 عن الجيل الجديد من طراز كيا المدمج اريو ''2012 بفئتيها ذات الـ 5 أبواب هاتشباك و4 أبواب سيدان. وجاءت سيارة ''كيا ريو ''2012 الجديدة كليا والحائزة على جائزة اأفضل الأفضلب من مجلس التصميم الألماني في فئة التصميم الخارجي، والمطورة عن نظيرتها السابقة من حيث الشكل الخارجي الجذاب والأداء والمواصفات التقنية العالية، لتجدد بذلك سعي شركة ''كيا موتورز'' الدائم للإبداع والتميز في إنتاجها للتصاميم الجديدة التي تجمع التميز والقوة والجودة والراحة المتناهية لراكبيها.

وتمثل سيارة ''كيا ريو ''2012 الجديدة نقلة نوعية في وجهة واستراتيجية سيارات ''كيا'' على مستوى السيارات المنافسة لها، نظرا لشكلها الخارجي الجذاب الملفت للأنظار والمواصفات العالية .كما تعتبر ''كيا ريو ''2012 السيارة الذكية للحياة المدنية وذات المظهر الشبابي، إذ تتميز خارجيا بشكل جانبي منحوت وخط جانبي متصاعد وبارز.

وسيطرح الطراز الجديد من ''ريو'' في السوق الجزائري بفئتيها ذات الـ (5 أبواب هاتشباك و4 أبواب سيدان) ومحرك جديد كليا من أربع أسطوانات يعمل بالبنزين سعة 4,1 لتر، يولد قدرة تبلغ 107 حصان. ويتميز المحرك الجديد بخصائص احتكاك أقل ونظام التحكم بتوقيت الصمام دائم التغير مزدوج  (CVVT)يعزز الاستجابة أثناء القيادة ويخفض معدل استهلاك الوقود .كما يحقق المحرك الجديد معدل تسارع يصل بطراز الأبواب الخمس وناقل حركة يدوي إلى سرعة 100كم/س في 5,11 ثانية .كما تمتاز سيارة ''ريو الجديدة'' بوجود نظام التوجيه المعزز كهربائيا متحسس لسرعة السيارة، يجعل القيادة أكثر راحة داخل المدينة وأكثر أمانا عند القيادة بالسرعات العالية خارجها، ويطرح الطراز الجديد من ''ريو'' بمستويين من التجهيزات LXو EXبتصميم يتسم بالجودة والمزيد من الجاذبية .وستصنع سيارة ''ريو'' الجديدة في مصنع اسوهاريب الخاص بشركة ''كيا'' في كوريا.

وتتميز ''كيا ريو ''2012 الجديدة كليا بتصميم داخلي جذاب وبنظام صوتي راقٍ مع نظام تشغيل وتحكم أنيق مع وصلة iPod، AUX، Bluetooth، ومشغل أقراص مدمجة ومشغل MP3ومدخل USB، كما تتميز بتقنية التحكم من المقود، ووسائد هوائية، إضاءة للضباب وLED، نظام مثبت السرعة، تقنية توفير الوقود، والعديد من المواصفات التي تضفي الرفاهية على مالكها.

وكما هو معروف عن شركة ''كيا موتورز'' من تطويرها المستمر في مجال المحركات والتصميمات الملفتة، صممت ''كيا ريو ''2012 الجديدة كلياً لتوفر مقصورة رحبة عملية واقتصادية جداً .وقد تم عرض ''كيا ريو ''2012 الجديدة كليا لأول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات في شهر مارس الماضي، حيث لاقت إقبالا قويا من الزوار والإعلاميين، وحددت ''كيا الجزائر'' سعرها ابتداء من 128 مليون سنتيم ضريبة على السيارات محسوبة.


إقرأ أيضا:


التعليقات (0)add
أضف تعليق

busy
 

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الأكثر قراءة